كتب: محمد سمير
Skyrim قد تتلقى تعديلًا رئيسيًا آخر يحدّث دقة الصورة في اللعبة إلى ما هو أبعد من الإصدار الأصلي ، هذه المرة مع نظام إضاءة مسار التتبع الفعلي. نظرًا لأن تتبع المسار هو في الأساس الإصدار النهائي من تتبع الأشعة ، فهو أفضل خيار ممكن للمطورين المهتمين بالرسومات الذين يبحثون عن ترقية أنظمة الإضاءة في ألعابهم ، ولكنه يؤثر على الأداء أيضًا.
على الرغم من وجود عدد كبير من تعديلات رسومات Skyrim المتاحة بالفعل ، إلا أن أيًا منها لم يستفيد من تتبع المسار بشكل كبير حتى الآن. بدلاً من ذلك ، عمل معظم المُعدِّلين في المجتمع على إنتاج أصول عالية الدقة وما شابه ذلك ، متجاوزًا الترقيات النظامية لصور اللعبة القديمة ، مما يجعل تعديل السباق الجديد أكثر إثارة للاهتمام.
على وجه التحديد ، طور مُعدِّل Skyrim Pascal Gilcher بنجاح تعديلًا لإصدار Special Edition يحقن نظام إضاءة عالمي مسار التتبع في اللعبة. كما هو موضح في الفيديو التوضيحي ، يؤدي التنفيذ إلى نظام مرئي جديد مذهل يعزز رسومات اللعبة أكثر ، ولكن الجزء الأكثر إثارة للاهتمام هو أن Gilcher يدعي أن تعديله يمكن أن يعمل في “أي لعبة DX9 + التي يمكن أن يعمل فيها ملحق ReShade الخاص به.”
هذا يعني أن عمل Gilcher على تعديل تتبع المسار في Skyrim قد يؤدي إلى طريقة لإضافة تتبع المسار إلى أي لعبة حديثة تقريبًا. ما هو ملحوظ بشكل خاص في هذا الصدد هو أن Gilcher يدعي أن تعديله يمكن أن يحسن الألعاب التي تدعم بالفعل وظائف تتبع الأشعة على الكمبيوتر الشخصي ، والمثال الأكثر وضوحًا هو Control من Remedy Entertainment. على الرغم من أن Control يحتوي بالفعل على تعديلات رسومية تحسن من تنفيذها لray tracing و DLSS ، إلا أن تعديل Gilcher يمكن بالفعل الحصول على بيانات المخزن المؤقت من Control ، مما يعني أنه من المسألة وقت ليس ببعيد قبل أن يحصل على تتبع المسار أيضًا.
يبقى أن نرى ما إذا كان تعديل PTGI الخاص بـ Gilcher سيحدث موجات في مجتمع Skyrim وسيشق طريقه إلى قوائم أفضل تعديلات Skyrim. من الجدير بالذكر أن تتبع المسار يخفض الأداء بشكل كبير ، ولا يعمل إلا بشكل معقول على بطاقات الرسومات التي تدعم RT ، مثل تلك من مجموعة RTX من Nvidia. بالإضافة إلى ذلك ، قد تكون هناك حاجة لبعض أنواع الترقية للحفاظ على قابلية تشغيل التعديل ، مثل DLSS أو FSR ، لكن الخبر السار هو أن كلاهما قد تم دمجه بالفعل في Skyrim.