كتب: محمد سمير
قد تكون Xbox Series S عائقًا في تطوير الألعاب بعد كل شيء. تم تصميم Series S من الألف إلى الياء كإصدار أرخص وأكثر تكلفة من Series X. أحد عوامل الجذب الرئيسية فيه أنه لا يزال بإمكانه تشغيل جميع الألعاب “الكبيرة” ، فقط بدقة أقل. تم طرح قيمة وحدة تحكم Microsoft منخفضة المواصفات موضع تساؤل مرات عديدة من قبل. أحد أكثر الأمثلة الحديثة هو حقيقة أن نسخة Xbox من Baldur’s Gate 3 يتم تقييدها بواسطة Series S.
وفقًا لـ Thomas Puha من Remedy Entertainment ، فإن الأجهزة منخفضة المواصفات لـ Xbox Series S ليست شيئًا يمكن تحسينه ببساطة بعد اكتمال التطوير. بدلاً من ذلك ، يدعي Puha أن قيود وحدة التحكم الفنية يجب أن تؤخذ في الاعتبار في بداية إنتاج اللعبة ، مما يقلل على الفور مما يمكن للمطورين تطويره إذا كانت Series X هي وحدة التحكم Xbox الحالية الوحيدة.
I feel Larian's pain on Series S. Its not about "just optimize at the end" LOL. Naaah. You have to take into account the technical limitations from the beginning of development. Nobody really wants to think of that when you start making your game, when everything is possible
— Thomas Puha (@RiotRMD) August 2, 2023
يعتقد أيضًا مطور في Rocksteady أن Xbox Series S يحد من التطوير. قال كبير فنانين الشخصيات الفنية Lee Devonald أن Series S “ليس أفضل بكثير من [وحدة التحكم] الأخيرة” ، ولكن يبقى أن الأمر كذلك. شيء سيتعين على مطوري Xbox التعامل معه ، حيث أن كل لعبة Series X يجب أن تعمل أيضًا على البديل الأقل مواصفات من وحدة التحكم.
نظرًا لأن Xbox Series S رخيصة مقارنة بوحدات التحكم Series X و PS5 ، فإن هذا يضع الجهاز كخيار رئيسي للاعبين الذين يبحثون عن خيارات أكثر بأسعار معقولة. بالطبع ، من المنطقي أن استهداف الأجهزة الطرفية الأقل من Series S يعني أن الألعاب قد تكون أقل تقدمًا من الناحية الفنية مما قد تكون عليه ، ولكن جعل الألعاب متاحة على نطاق أوسع من الأجهزة هو ميزة في حد ذاتها.